بدعم من البنك الزراعي المصري..

محافظ قنا يشهد احتفال تيسير زواج  100 شاب وفتاة بقرى حياة كريمة 

موضوعية
موضوعية

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، الحفل الذى أقامه البنك لدعم تيسير زواج الفتيات والأسر الأكثر احتياجا في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والنائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والنائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

اقرأ أيضا| ممر شرفي لتلميذ يحارب السرطان بمدرسة السلام في قنا| صور

وقال محافظ قنا، إن مبادرة تيسير زواج الفتيات للأسر الأكثر احتياجًا تهدف إلى تقديم يد العون والمساعدة للفتيات المقبلات على الزواج من أبناء الأسر الأولى بالرعاية لمواجهة ظاهرة ارتفاع التكاليف في نفقات الزواج والحد من آثارها السلبية، كما أنها تعد فرصة نموذجية لتواصل الأجيال وتعزيز المودة والألفة حيث أن بناء الأسرة السعيدة يُشكل خير ضمان لتعزيز الأمن والطمأنينة والاستقرار في ربوع الوطن، كما قدم محافظ قنا شكره و تقديره لقيادات البنك الزراعي المصري لمساهمته الفعالة في مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف الداودي، أن البنك الزراعي المصري يتوسع حاليا في دعم المشروعات المتناهية الصغر من خلال مبادرة "باب رزق" وهى أحدث البرامج التمويلية التي أطلقها البنك الزراعي المصري مؤخرًا لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر سواء كانت زراعية أو صناعية أو حرفية أو تجارية بجميع قري محافظات مصر بتمويل يصل الي 50000 جنيه بضمانات شخصية ، مع منح القروض بفائدة خاصة لذوي الهمم.

وذلك لتمكين المرأة الريفية والمرأة المعيلة والشباب في قرى الريف المصري لمساعدتهم على إطلاق أعمالهم بما يوفر فرص عمل للشباب ويحقق لهم الاستفادة الكاملة من الخدمات المصرفية والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك بما يدعم توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي 

وثمن الداودي جهود البنك الزراعي المصري في تنفيذ العديد من المبادرات في محافظة قنا كسداد مديونات الأمهات الغارمات و تطوير فروعه بقري حياة كريمة  لتوفير الخدمات المصرفية والتمويلية لسكان الريف بهدف تحسين جودة الحياة في القرى ورفع وتحسين مستوى معيشة سكانها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والعمل على تطوير البنية التحتية للزراعة بالمحافظة.

ومن جانبه أثنى النائب أشرف رشاد، على جهود البنك الزراعي المصري في دعمه للفلاح المصري وتوفير حياه كريمة له، وكذا مساهمته في تحقيق الأمن الغذائي للقرى الأكثر احتياجا والطفرة التنموية التي شهدها قطاع الزراعة وذلك في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وذكر علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك قام بالتعاون مع محافظة قنا بتيسير زواج 100 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج من قرى حياة كريمة، وتوزيع المساهمات العينية عليهم، بهدف تقديم يد العون للأسر الأكثر احتياجا والفئات الأولى بالرعاية يأتي ذلك في إطار دوره الوطني لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وأهمها تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي. حيث قامت مديرية التضامن بقنا ببحث اجتماعي لتحديد 100 أسرة مستحقة بمراكز محافظة قنا التسعة.

وأشاد فاروق، بالتعاون الكبير من الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا في كافة مجالات التنمية بالمحافظة التي ينفذها البنك، لافتًا أن البنك ينفذ عدد من القوافل التوعوية والتنموية تجوب قرى حياة كريمة للتوسع في إتاحة الشمول المالي وتعزير المبادرات الرئاسية إنطلاقا من المسئولية المجتمعية للبنك كما يدعم جهود مؤسسات المجتمع لتوفير الرعاية الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة وأدمية تليق بالمواطن المصري.